الهالات السوداء أسبابها وطرق علاجها

الهالات السوداء أسبابها وطرق علاجها

الهالات السوداء تعكر جمال المرأة الذي يبدأ من إشراقة وجهها ونضارة بشرتها فالبشرة الصافية و النقية لا تدل على الجمال فحسب بل تدل على أن الجسم يتمتع  بصحة جيدة،
ومن أهم مشاكل البشرة التي تزعج النساء هي ظهور الهالات السوداء كتصبغات أسفل الجفن السفلي للعين، و قد يتفاوت لونها من اللون الأزرق إلى البني الداكن أو الأسود وفقاً للون البشرة.
لمعالجة مشاكل الهالات السوداء حول العين ، يجب أن تكوني قادرةً على معرفة
أسباب الهالات السوداء

روتين العناية لعلاج الهالات السوداء

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

أسباب الهالات السوداء

 

التعب :

قلة النوم يمكن أن تجعل بشرتك تبدو باهتة ، مما يكشف عن الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد. يمكن أن تؤدي  قلة النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت العينين ، مما يجعلها تبدو منتفخة.

العمر :

مع التقدم في العمر ، تصبح البشرة أكثر رقة. كما أنها تفقد الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة البشرة . في هذه الحالة ، تصبح الأوعية الدموية الداكنة تحت الجلد أكثر وضوحًا ، مما يجعل المنطقة تحت العين داكنة.

إجهاد العين:

التحديق في التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر يمكن أن يكون مرهقًا جدًا للعينين. تتسع الأوعية الدموية حول العينين ، مما يؤدي أيضًا إلى اسمرار الجلد في منطقة العين.

الحساسية :

أثناء رد الفعل التحسسي ، يطلق جسمك الهستامين استجابةً لمسببات الحساسية. لا يسبب الهيستامين أعراضًا مزعجة فقط مثل الحكة والاحمرار وانتفاخ العينين ، ولكنه يتسبب أيضًا في تمدد الأوعية الدموية ، وتصبح أكثر وضوحًا تحت الجلد.

الجفاف :

عندما لا يحصل جسمك على الكمية المناسبة من الماء ، يبدأ الجلد الموجود تحت عينيك في الظهور باهتًا وتبدو عيناك غائرتين. هذا بسبب قرب العظم الأساسي.

التعرض المفرط للشمس :

يمكن أن يتسبب في إفراز جسمك للكثير من الميلانين ، الصبغة التي تعطي بشرتك لونها. قد تؤدي كثرة التعرض للشمس ، خاصة للعينين ، إلى تغميق لون الجلد المحيط.

الوراثة :

يلعب تاريخ العائلة أيضًا دورًا في ظهور الهالات السوداء تحت العينين. قد تكون سمة موروثة تبدأ في الطفولة ، وقد تتفاقم مع تقدم العمر أو تختفي ببطئ

النظام الغذائي :

يمكن أن تحدث الهالات السوداء بسبب فيتامين ك وفيتامين ب 12 ونقص الحديد. يمكن أن يؤدي عدم كفاية تناول هذه العناصر الغذائية إلى الإصابة بفقر الدم . يؤدي فقر الدم إلى شحوب الجلد وتكوين الهالات السوداء تحت العينين. لذا تأكد من أن هذه المواد موجودة بشكل كافٍ في نظامك الغذائي.

التدخين :

يمكن أن يتسبب التبغ في ظهور الهالات السوداء ، عن طريق الحد من أكسجة الأوعية الدموية. والنتيجة هي تدمير الإيلاستين والكولاجين ، مما يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

روتين العناية لعلاج الهالات السوداء

 

احمي بشرتك

ليس هناك سر للحصول على بشرة أفضل ، فالأمر يحتاج إلى صيانة . لذا تذكري
– إزالة المكياج قبل  النوم ،
– ترطيب البشرة في الصباح والمساء لاستعادة نضارة البشرة ونعومتها!
– احميه من أشعة الشمس التي تسبب أشعة UVA و UVB فيها شيخوخة مبكرة للجلد.

 

اتباع نظام غذائي متوازن

سرّ البشرة النضرة في الغذاء الصحي

إن تاثير الغذاء على صحة البشرة ونضارتها أمر ملحوظ . فالبشرة للجسم بمثابة المرآة، التي تعكس حالته ومدى تمتّعه بالصحة
الماء في المحافظة على صحة جلدك ويبقيها رطبة ولامعة وناعمة الملمس،

 

دلكي بشرتك

أخيرًا ، لا شيء مثل تدليك الوجه لإرخاء بشرة الوجه وإنهاء اليوم بشكل جيد. يمكنك تنعيم ملامحك وخطوطك الدقيقة في أي وقت من الأوقات.

 

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء !

 

الشاي الأخضر

يستخدم الشاي الأخضر تقليديا لتسريع التخلص من السموم ، كما يمكن أن ينشط الدورة الدموية. ، فإن خصائصه المضادة للأكسدة تمنحه قوة فعالة للغاية لمكافحة الهالات السوداء! ، مزيل للاحتقان. من الآن فصاعدًا ، إذا كنتي من محبي الشاي ، فلا تتخلصي من حقائبك المستعملة. ضعيهم في الثلاجة ثم استخدميهم في الأيام المتعبة. مثل الكمادات ، ضعي كيس شاي على كل عين لبضع دقائق.

 

 

خيار

يتكون الخيار من 95٪ ماء ، وهو مصدر طبيعي حقيقي للترطيب. يعزز النحاس الذي يحتوي عليه تكوين الكولاجين ، وهو فائدة متجددة لمنطقة العين التي تكون هشة بشكل ملحوظ. قطع شريحتين من الخيار الطازج لتحسين تأثيره على العيون المنتفخة. اتركي الشرائح على عينيك لبضع دقائق.

البطاطس

تقلل البطاطس من تمدد الأوعية الدموية. ، تحتوي البطاطس على فيتامين سي ومضادات الأكسدة. استخرجي حوالي 1-2 ملاعق كبيرة من عصير البطاطس في وعاء. ضعي العصير على الهالات السوداء واتركيه حتى يجف. اغسليه بالماء .

تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع على الأقل.

مكعبات ثلج

دائمًا ما يكون للبرد تأثيره الصغير على الهالات السوداء بشرط ألا تسيئي استخدامه. لذا ضعي مكعبات الثلج في منديل واضغطي برفق على الدوائر المظلمة بدءًا من داخل العين وتنتقل إلى الخارج.
تكرر هذه الوصفة يوميا

زبدة الشيا

. تعمل زبدة الشيا على تنشيط الدورة الدموية الدقيقة وتنعيم البشرة في نفس الوقت. قومي بعمل تدليك بزبدة الشيا تحت العينين

مرتين في اليوم و سوف تلاحظين الفرق خلال فترة بسيطة .

العسل

يعد العسل من المواد الغنية بمضادات الأكسدة والمكونات المغذية، مما يجعلة مكوناً جيداً لترطيب الجلد وتغذيتة بالطريقة الصحية، لذا فهو يساعد على التخفيف من الهالات السوداء.

 

امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل. ضع هذا الخليط على الجلد المحيط بعينيك واتركه لمدة 10-15 دقيقة. اغسليه جيدًا بالماء. كرري ذلك مرة واحدة يوميًا حتى تتلاشى الهالات السوداء.

العودة الى المقالات